الخميس، 14 مايو 2015

اشتراطات ومتطلبات السلامة والحماية في المستشفيات:



اشتراطات ومتطلبات السلامة والحماية في المستشفيات:

- يجب أن يكون المبنى مستوفياً لاشتراطات الترخيص الصادرة من الجهة الرسمية المسئولة  وكذلك المتطلبات التي تضعها الجهات الأخرى ذات العلاقة وعلى الجهة الرسمية المسئولة  باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص في منح التراخيص التأكد من استيفاء كافة الشروط وموافقة الجهات المعنية قبل منح الترخيص.
-
أن يكون موقع المستشفى بمنأى عن الأماكن الخطرة ومصادر الإزعاج كأماكن تخزين المواد البترولية، الغازات، المواد الكيميائية، المستودعات الرئيسية، مجاري السيول، الورش ... الخ، ويجب الالتزام بالملحق الخاص بالأماكن الخطرة ومصادر الإزعاج وشروط تواجدها بالمستشفيات
-
يجب موافاة الجهة الرسمية المسئولة  بمخطط تفصيلي موضحاً به الحدود وما جاورها ومبيناً عليه وسائل السلامة والوقاية وتسهيلات الإخلاء والإنقاذ والإطفاء للشروط الواردة بهذه اللائحة وذلك عند الانتهاء من التصاميم النهائية وقبل الشروع في تسليم الأرض لمقاول التنفيذ أو قبل البدء في أعمال التوسعة أو الترميم لاستطلاع رأيه في حالة إجراء أي تعديلات على المخطط أثناء التنفيذ يجب الرجوع الجهة الرسمية المسئولة  مرة أخرى لأخذ الموافقة عليها.
-
يجب توفير الطرق والمداخل المناسبة التي توصل إلى المبنى وأن تكون متسعة وتستوعب مرور سيارات الإطفاء والإنقاذ كبيرة الحجم بما يضمن وصولها إلى المبنى والشرفات والفتحات التي تشكل جزءاً من طرق النجاة وكذلك إلى مآخذ مياه الإطفاء المخصصة للمبنى وفي حالة زيادة طول المبنى على الشارع عن (50)متراً يجب توفير المداخل على كلا الجانبين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتشرف بانظمامكم الينا ومتابعة منشوراتنا
نعتمد على تفاعلكم في تطوير المحتوى وتقديم الأفضل

مسافات العمل الآمنة أمام وخلف المعدات الكهربائية

    مسافات العمل الآمنة  أمام وخلف المعدات الكهربائية: متطلبات عامة : ·          جمٌيع الأجهزة والمعدات الكهربائيٌة ٌيجب أن تكون مطابقة لموا...