أدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية والصحيةفى المستشفيات والمراكز الصحية(3)
واجبات ادارة أنظمة الامن والسلامه المهنيه فى المستشفيات والمراكز الصحيه
- 1مراقبة كيفة التعاطي والتعامل مع النفايات الطبية
في هذه المستشفيات.
- 2توفيرمعدَّات الوقاية الشخصية الخاصه فى هذا النوع من الاعمال.
- 3تطبيق ارشادات وتعليمات ( الاداره المختصه ) بشأن وقايه العاملين من الأمراض المعدية
- 4تطوير الوعي لدى عمال النظافة لمفهوم المخلفات الطبية وخطورتها.
- 5توفير التدريب المناسب لعمال النظافة بما يتناسب مع طبيعة تعاملهم أو علاقتهم بالنفايات الطبية.
- 6التأكيد على تطبيق المراجعين والزوار والمرضى والعاملين على تطبيق كافة قوانيين الامن والسلامه فى كل انحاء المستشفيات أو المراكز الصحية .
- 7التفتيش على مخارج الطوارىء والتأكد من صلاحيتها
- 8التفتيش على اجهزة كاشف الدخان والانذار والتاكد من صلاحيتها
- 9تنفيذ وتطبيق كل تشريعات السلامه المهنيه والصحيه الموضوعه من قبل الجهات المختصه .
- 10تطوير وتوفير التدريب على اهميه السلامه للموظفين والاداره والطاقم الصحى والفنى
- 11التفتيش اليومى على المستشفيات فيما يتعلق بامور الامن والسلامه العامه
- 12مراقبه عمليات التنظيف والغسيل للمتعلقات التى يتم تداولها
- 13الاهتمام بعملية الوي وتطويرها لتصبح ثقافه من خلال توفير البروشورات والكتيبات سواء الخاصه بالعاملين او المرضى او الزوار
- 14توفير ونشر الارشادات واللوحات الخاصه بالسلامه المهنيه
- 15تقييم عمل افراد السلامه ومن ثم مستوى السلامه
- 16توفير السجلات الخاصه والمتنوعه للعمل على ان يتم التفتيش عليها من قبل المفتشين المختصين لمراجعة وتقييم المخاطر من خلالها او تكرر الحوادث
- 2توفيرمعدَّات الوقاية الشخصية الخاصه فى هذا النوع من الاعمال.
- 3تطبيق ارشادات وتعليمات ( الاداره المختصه ) بشأن وقايه العاملين من الأمراض المعدية
- 4تطوير الوعي لدى عمال النظافة لمفهوم المخلفات الطبية وخطورتها.
- 5توفير التدريب المناسب لعمال النظافة بما يتناسب مع طبيعة تعاملهم أو علاقتهم بالنفايات الطبية.
- 6التأكيد على تطبيق المراجعين والزوار والمرضى والعاملين على تطبيق كافة قوانيين الامن والسلامه فى كل انحاء المستشفيات أو المراكز الصحية .
- 7التفتيش على مخارج الطوارىء والتأكد من صلاحيتها
- 8التفتيش على اجهزة كاشف الدخان والانذار والتاكد من صلاحيتها
- 9تنفيذ وتطبيق كل تشريعات السلامه المهنيه والصحيه الموضوعه من قبل الجهات المختصه .
- 10تطوير وتوفير التدريب على اهميه السلامه للموظفين والاداره والطاقم الصحى والفنى
- 11التفتيش اليومى على المستشفيات فيما يتعلق بامور الامن والسلامه العامه
- 12مراقبه عمليات التنظيف والغسيل للمتعلقات التى يتم تداولها
- 13الاهتمام بعملية الوي وتطويرها لتصبح ثقافه من خلال توفير البروشورات والكتيبات سواء الخاصه بالعاملين او المرضى او الزوار
- 14توفير ونشر الارشادات واللوحات الخاصه بالسلامه المهنيه
- 15تقييم عمل افراد السلامه ومن ثم مستوى السلامه
- 16توفير السجلات الخاصه والمتنوعه للعمل على ان يتم التفتيش عليها من قبل المفتشين المختصين لمراجعة وتقييم المخاطر من خلالها او تكرر الحوادث
متطلبات السلامه للعاملين فى المستشفيات والمراكز الصحيه
1- عمل الفحص الطبى عند الالتحاق فى العمل
والفحص الدورى المستمر .
2- التقيد بكافة شروط السلامه المهنيه فى
العمل الموضوعه من قبل الاداره
3- ارتداء تجهيزات الوقايه الشخصيه اثناء العمل
4- تطبيق اجراءات السلامه الصحيه (
الموضوعه من قبل ادارة المستشفى والجهات المختصه )
5- الالتزام فى تسجيل كل الاحداث
والحوادث فى سجل السلامه المخصص للعمل
2- التقيد بكافة شروط السلامه المهنيه فى العمل الموضوعه من قبل الاداره
3- ارتداء تجهيزات الوقايه الشخصيه اثناء العمل
4- تطبيق اجراءات السلامه الصحيه ( الموضوعه من قبل ادارة المستشفى والجهات المختصه )
5- الالتزام فى تسجيل كل الاحداث والحوادث فى سجل السلامه المخصص للعمل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
نتشرف بانظمامكم الينا ومتابعة منشوراتنا
نعتمد على تفاعلكم في تطوير المحتوى وتقديم الأفضل